Uncategorized

شركة تنظيف مكيفات بالخبر

شركة تنظيف مكيفات بالخبر

المكيفات في الخبر من المنقولات المنزلية الأساسية لكل منشأة عامة أو خاصة، وهو ما يستلزم اللجوء إلى شركة تنظيف مكيفات بالخبر على خبرة ودراية بمهنيات تخصص التبريد والتكييف حتى تكفي هذه المنشآت مأونة وتبعات الأعطال المتلاحقة.

دوافع الاستعانة إلى شركة تنظيف مكيفات بالخبر

لا تمثل عملية تنظيف المكيفات أمرًا ثانويًا، ولا يعد اللجوء إلى شركة تنظيف مكيفات بالخبر من الفرعيات التيي يمكن سد ثغورها بعمالة فردية مؤقتة.

بل إن التنظيف لابد وأن يؤخذ على محمل الجد، ولا يُتهاون معه في التعاقد مع أفضل شركة تنظيف مكيفات بالخبر لأن في ذلك ضمانة أكيدة لوقاية المكيف من الأعطال المستمرة، فضلًا عن رفع كفائته التشغيلية في التبريد والتكييف، مع ضمان الحصول على هواء نقي ونظيف وخالي من المعكرات وبالتالي ضمان صحة المستخدمين وحمايتهم من الأمراض التنفسية والصدرية.

ارشادات شركات تنظيف المكيفات بالخبر

  1. إن من أعظم ما تقدمه شركة تنظيف مكيفات بالخبر من خدمات هي خدمات النصائح الاسترشادية التي تمنحها للعملاء، حيث إن لها من اليد في المحافظة على سلامة المكيف وإطالة عمره التشغيلي.
  2. فنجد أن مشرف شركة تنظيف مكيفات بالخبر بعد إتمام أعمال التنظيف الدورية يقدم للعميل عدد من النصائح الأساسية التي تعزز نتائج العمليات وتزيد من أثرها.

على رأس هذه الإرشادات وأهمها:

  1. عند تركيب المكيف لأول مرة من الضروري تركيب الوحدات الخارجية للمكيفات الاسبليت في أماكن مظللة غير مُعرضة لأشعة الشمس الحارقة لتفرات نهارية طويلة، حيث إن ذلك من شأنه قصف عمر الموتور وتعطيل المكيف عن العمل وصولًا إلى خروجه من الخدمة.
  2. حال تشغيل المكيف من الضروري غلق الأبواب والنوافذ بإحكام للإسراع من عملية تبريد الهواء بأقل جهد على المكيف.
  3. لا ينبغي سد مخارج الهواء في المكيف بقطع العفش الضخمة، لأن ارتداد هواء المكيف إلى داخله مرة أخرى ذو أثر سلبي على مكوناته.
  4. تنصح شركة تنظيف مكيفات بالخبر في حال السفر الطويل أو طوال إهمال تشغيل المكيف في فصل الشتاء بتغطيته بغطاء مناسب لتقليل المتراكم عليه وداخله من الأتربة بما يضمن سلامة مكوناته من التلف.
  5. التنظيف الدوري من الأمور البديهية التي لا يُستغنى عنها، ومن البديهيات أيضًا إسناد هذا العمل إلى شركة تنظيف مكيفات بالخبر متخصصة وتمتلك كل الإمكانيات لإتمام ذلك على الوجه الصحيح.

أبرز خدمات شركة تنظيف مكيفات بالخبر

وإن كانت التسمية مذكورٌ فيها كلمة تنظيف، إلا أن عمل شركة تنظيف مكيفات بالخبر لا يتوقف عند هذه الخدمة فقط، بل يتمدد ليشتمل على كل المهام الأساسية التي من شأنها الحفاظ على سلامة المكيف وإطالة عمره.

وعلى هذا النحو نجد أن أهم الخدمات التي تقدمها شركات تنظيف المكيفات في الخبر ما يلي:

  1. تركيب كل أنواع وموديلات المكيفات، وما يتضمنه ذلك من العمليات الأساسية من حيث التجميع والتجهيز والمتابعة.
    فك المكيفات وتنظيفها بما يتضمنه ذلك من عمليات فك الواجهات الداخلية والفلاتر والمراوح لغسيلها وتجفيفها، وما يتبع ذلك من مهام تشحيم واختبار كفاءة.
  2. فحص وكشف الأعطال مع اختبار كفاءة عمل قطع المكونات الداخلية، وفي حال استلزم الأمر تغييرًا لقطع الغيار؛ فمنوطٌ بمسئول شركة تنظيف مكيفات بالخبر توفير قطع الغيار الأصلية المعتمدة وتركيبها محل القطع التالفة مع اختبار عمل المكيف في أعقاب ذلك.
  3. الكشف عن معدلات غاز الفريون بالمكيف، وهي من العمليات المهمة التي تقوم بها الشركات أثناء إتمام عمليات التنظيف والصيانة الدورية، يرجع ذلك إلى مسئولة الفريون عن الأداء الجيد للمكيف في تبريد الهواء، وعليه إن وجد أي خلل في المعدل المقرر وفق القواعد العلمية والمهنية يقوم عامل شركة تنظيف مكيفات بالخبر بإعادة شحنه وصولًا إلى المعدل الأمثل.
  4. فحص التمديدات النحاسية للمكيف، وكذلك مجاري تصريف المياه الداخلية، وهو ما يضمن عدم وجود تسريب بها، ويضمن نظافتها من الداخل، وفي حال وجود أي عطب أو ثقب فيها يُعالج فورًا.
  5. الكشف عن كفاءة التوصيلات الكهربائية الخاصة بالمكيف لضمان عملها على النحو الصحيح دون مخاطر.

آليات عمل شركات مكيفات الخبر

عادةً ما تؤدي شركة تنظيف مكيفات بالخبر عملها في التنظيف والصيانة الدورية على مراحل متتابعة معروفة مما يُسهل مهام الكشف عن الأعطال أثناء التنظيف.

تتركز هذه المراحل في:

  • فصل التيار الكهربائي عن الحجرة أو الركن المتواجد فيه المكيف محل التنظيف.
  • فك الوجه الداخلي للمكيف والفلاتر والمراوح الداخلية، واصطحابها إلى الحمام لغسيلها بالماء النظيف جيدًا.
  • ضخ دفعات من الماء النظيف بواسطة مسدس نحاسي داخل مواسير التصريف ومواسير النحاس لضمان نظافتها من الداخل، وهو ما يفيد أيضًا في الكشف عن وجود أي تسريب فيها.
  • بالنسبة للوحدات الخارجية لمكيفات الاسبليت؛ فإنه تُزال الأتربة من عليها جيدًا ثم تُغسل بخراطيم مخصصة من الماء لضمان نظافتها كليًا.
  • أخير تُفحص مستويات الفريون ويُنظر في أمره، ثم يُعاد تجميع القطع بعد تجفيفها من الماء، ويُعاد توصيل التيار الكهربائي ويُشغل المكيف لاختبار أداءه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Call Now Button
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق